Tuesday, March 22, 2022

هل يستحق الأمر استشارة استشاري الرضاعة IBCLC؟

 (رد من د فاطمة مجدي على سؤال ما هو استشاري الرضاعة بمناسبة اليوم العالمي لاستشاري الرضاعة الطبيعية

.. فيه تخصص في الطب اسمه فيسيولوجيا عصبية.. و تخصص اسمه باثولوجيا اكلينيكية.. و تخصص اسمه اشعة تداخلية.. فيه تخصص دقيق جوا تخصص النساء اسمه طب الجنين و مش كل دكاترة النسا متخصصين فيه.. و تخصص دقيق جوا الرمد اسمه اعتلال الشبكية و مش كل اطباء الرمد متخصصين فيه.. فبالتالي الناس بتعرف التخصصات الدقيقة دي لما تبقى عندها حالة تتطلب انها تروح للتخصص ده.. و دي حاجة احنا عارفينها كأطباء ان مش كل الناس بتبقى متعمقة في مسميات التخصصات ولا الشهادات بتاعتنا..
لكن لما بيحتاجونا بيلاقونا و بنبقى عارفين المريض محتاج انهي تخصص و بنبعته ليه عشان مقدرين ان المريض ممكن ميبقاش عارف ان فيه تخصص اسمه كده..
و بما اني استشاري دولي رضاعة طبيعية ان بالفعل فيه تخصص اسمه كدا في العالم كله مش بس في مصر ... بالنسبة بقى للتخصص ده بيخدم انهي مرضى او السؤال الاشهر الي بيتقال لنا كدكاترة لما بنتكلم على اي تخصص الي قدامنا ميعرفهوش..
دايما بيبقى السؤال .. يعني انا لما يبقى عندي ايه اجي اكشف عندك..
.
و اخيرا ببقى مبسوطة اوي لما الوعي بيزيد و الناس يبدأوا يتساءلوا و يساعدوا مع الاطباء في نشر الوعي ده عند كل الناس )
انتهى كلام د فاطمة






------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بصفتك أمًا جديدًا ، يمكنك أن تتوقع من IBCLC مساعدتك في تلبية جميع احتياجاتك المتعلقة بالرضاعة ، بدءًا من مساعدتك في عمل خطة الرضاعة الطبيعية مع نزول العمل إلى العثور على أفضل وضع للرضاعة الطبيعية بالنسبة لك.
من افضل الخدمات التى يقدمها استشار االرضاعة الطبيعية جلسات الاعداد للرضاعة وقت الحمل التى تساعدك على تجنب الكثير من مشكلات الرضاعة. يمكن أن تساعدك IBCLCs أيضًا في مشاكل الرضاعة الشائعة ، مثل انخفاض كمية الحليب ، وآلام الرضاعة الطبيعية ، وحالات مثل التهاب الثدي وانسداد القنوات. أو إذا كان طفلك يكافح من أجل الإمساك أو لا يكتسب الوزن بشكل صحيح ، يمكن لـ IBCLC تحديد كيفية تحسين جلسات التغذية ، ووضع جداول تغذية خاصة للأطفال المبتسرين ، و كذلك يمكن لاستشارية الرضاعة مساعدتك فى معرفة هل الادوية التى كتبها طبيب من تخصص اخر مناسبة للرضاعة ام لا.

إنهم يساعدون الأمهات اللواتي يعانين من جميع أنواع القضايا المتعلقة بالرضاعة الطبيعية مثل الإمساك بالثدي ، وتشقق الحلمات ، وزيادة / نقصان إدرار الحليب ، وتشوهات الثدي ، وسقف الحلق المشقوق ، وتقييم ربط اللسان ، والدعم النفسي ، وأكثر من ذلك بكثير. يمكن أن تساعدك معرفة معلزمات دقيقة عن الرضاعة الطبيعية بغض النظر عن المشكلات التي قد تواجهها.



دايما من حولك يسأل؟
هل يستحق الأمر زيارة استشاري الرضاعة IBCLC؟
نعم! إذا ظهرت حبوب فى وجهك ألن تذهبي الى طبيب الامراض الجلدية؟ إذا تسوست اسنانك ، ألن تذهب إلى طبيب أسنان محترف؟
لنفترض أن الرضاعة الطبيعية لا تسير على ما يرام وأنك تواجه مشكلات ، ألا ترغب في طلب المساعدة المهنية من IBCLC؟
نعلم جميعًا فوائد الرضاعة الطبيعية ، لذا ألا ترغبين في الحصول على الدعم المناسب والمساعدة من IBCLC ، الذي قد ينقذ رحلة الرضاعة الطبيعية الخاصة بك؟
يمكن لاستشارية الرضاعة العمل معك لمدة 1-2 + ساعة لمساعدتك في حل المشكلة ، بينما لا تستطيع العيادات الأخرى رؤيتك إلا لفترة قصيرة من الوقت.

هل هي مكلفة؟ حسنًا ، إذا قارنت سعر استشارة استشارى الرضاعة بتكلفة الحليب الاصطناعي ، فلن يكون الأمر كذلك! يمكن أن تكلف الالبان الصناعية ألاف الجنيهات في السنة الأولى ومضاعفة ذلك بالنسبة للتوائم هذا غير تكاليف علاج نوبات الاسهال و حساسية الصدر و غيرها عافاكم الله.
. لذا ، إذا فكرت في تكلفة IBCLC الذي يمكنه إنقاذ رحلة الرضاعة الطبيعية ، فإن الأمر يستحق ذلك.

الهدف الكامل لـ IBCLCs هو مساعدة الأم والطفل على الرضاعة الطبيعية بنجاح ، مع الوصول إلى السبب الجذري لأي مشاكل.



No comments:

Post a Comment